موقع رائع لمعرفة هل انت بخيل ام كريم


يوجد مثل يقال احتفظ بقروشك البيضاء الى ايامك السوداء و هذا مثل شعبي شائع جدا بين الناس و هو ان عليك الاحتفاظ ببعض الاموال على جانب و لا تستخدمها ابدا الا في اصعب الظروف التي قد يمر فيها الانسان من توقف عن العمل او خسارت تجارتك او في حال وقوع الانسان بمرض خطير تطول معه فترة العلاج .



الحفاظ على المال و عدم اهداره في اشياء تافهة و غير ضرورية تعتبر من الاسراف المذموم ، حيث المال نعمة من الله عزا وجل حيث قال تعالى ( المال و البنون زينة الحياة الدنيا ) فهي من النعم العظيمة و يجب علينا الحفاظ عليه و صرفها في الاشياء المناسبة و الحاجيات التي يحتاجها الانسان بشكل ضروري .


يجب على الجميع ان يعمل بشكل مناسب ليرضي ربه و يرضي عائلته و اهله و لا يكون فقيرا لان الفقر من اصعب الامور و قد استعاذ منه نبينا الكريم و ايضا قال عنه عمر ابن الخطاب لون الفقر رجلا لقتلته ، لان الفقر قد يؤدي الى اشياء كثيرة غير محمودة مثل السرقة و القتل و الزنا و اشياء مشينا جدا قد تؤدي الى هلاك الانسان في الدنيا و الاخرى و من يصبر و يتقي الله فله من الاجر العظيم .


ربما قد يثير الفضول لدى احدنا و يحب ان يعلم هل لديه خصلة من البخل او بعضه او هو كريم و ربما يشعر الانسان انه من المبذرين او انه بخيل بشكل كامل و هذه الصفة يكرهها جميع الناس و ليست من الفطرة التي فطر عليها الانسان ، يمكن لاي شخص ان يعلم هل هو من البخلاء او من الكرماء و يمكن ذالك من خلال القيام ببعض الاختبارات البسيطة و المسلية .


افضل موقع لأختبار نفسك اذا كنا بخيلا او غنيا .


من اكثر الاشارات التي تدل على ان هذا الانسان بخيل جدا ، هو انه يمتلك المال الكثير و لكنه يلبس الالبسة القديمة و البالية و لا يأكل الا من الاكل الرخيص و يأتي في الطعام لا يكفي لجميع العائلة او اذا مرض هو لا يذهب الى الطبيب او يشتري دواء من اجل توفير المال و هذا الشخص يكون صغيرا في عيون الناس و لا يأبه له ابدا .


ايضا هذا الانسان لا يهتم بعائلته او منظر اولاده في الخارج او حتى في الاعياد ربما يشتري لأولاده ارخص الالبسة او لا يشتري الا كل عدة سنوات ثوبا واحد له ، ايضا اذا مرض و لم يعالج نفسه ربما يؤدي ذالك الى امراض اخرى و تسوء حالته بشكل كبير ، تستطيع اختبار نفسك من هنااا ، و هو عبارة عن موقع يمتلك خوارزميات الذكاء الاصطناعي و تم برمجته على مواصفات الانسان و طباعه و الافعال التي تدل عل كل صفة .


حتى ان بعض البخلاء اذا كان يمتلك اعمال كبيرة ربما تجده نائم في مكان العمل و يأكل مع العمال و لا يذهب للبيت الا قليلا و لا يأخذ قسط من الراحة في حياته الا عند مرضه فيمنعه المرض من الذهاب للعمل و الوقوف عل قدميه و شغله فقط في حياته العمل و جمع المال و لا يشاهد الا ذالك .





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-